بإسكانها في الحالين سُنْدُسٍ خُضْرٍ قرأ أبو جعفرٍ بالإخفاء مع الغنة عند الخاءِ هكذا 4 00:00:34,430 --> 00:00:49,430 سُنْدُسٍ خُضْرٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقْ قرأ نافعٌ وحفصٌ برفع الراءِ من كلمة خُضْرٍ والقافِ من كلمة واستبرقْ هكذا خُضْرٌ واستبرقْ وحُلُّ 5 00:00:49,430 --> 00:01:01,598 وقرأ ابن كثيرٍ وشُعبَة بخفض الراءِ من كلمة خُضْر ورفع
القافِ من كلمة واستبرقْ هكذا خضرٍ واستبرقٍ وحلُّ 6 00:01:02,058 --> 00:01:15,998 وقرأ البصريان وابن عامل وأبو جعفر برفع الراء وخفض القاف هكذا خضرٌ واستبرقٍ وحلُّ وقرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بخفض الراء والقاف هكذا 7 00:01:16,438 --> 00:01:31,462 خضرٍ واستبرقٍ وحلُّ وترك خلف عن حمزة الغنة هكذا خضرٍ واستبرقٍ وحلُّ وإذا وقف حمزة على كلمة
واستبرق فله تحقيق الهمزة وتسهيلها 8 00:01:31,862 --> 00:01:43,822 وحلو اساوذ مد منفصل قرآه بالقصر قولا واحدا ابن كثير والسوسي وأبو جعفر ويقوب وقرآه بالتوسط بمقدار أربع حركات قولا واحدا 9 00:01:44,182 --> 00:01:58,670 ابن عامر وعاصم والكسائي وخلف العاشر وقرآه قالون ودوري أبي عمر بوجهين أحدهما القصر كابن كثير ومن معه والآخر التوسط كابن عام
ومن معه. وقرأه ورش وحمزة بالإشباع 10 00:01:58,670 --> 00:02:13,870 بمقدار ست حركات قولا واحدا. ورقق ورش الراة من كلمة اساوذ هكذا اساوذ من فضة. اساور من فضة وسقاهم. وقف الكسائي على 11 00:02:13,870 --> 00:02:30,214 كلمة فضة بإمانتها التأنيث وما قبلها هكذا فضه. وترك خلف من فضة وسقيهم. وقرأ ورشم بالتقليل بخلف عنه هكذا. وسقاهم 12 00:02:30,214 -->
00:02:43,954 ربهم. وقرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بالامالة هكذا. وسقيهم ربهم شرابا. وسقاهم ربهم شرابا طهورا. قرأ قالون بخلف عنه 13 00:02:43,954 --> 00:02:53,430 ابن كثير وابو جعفر بصلة ميم الجمع في الكلمتين هكذا. وسقاهم ربهم شراباً طهوراً