00:00:44,714 ويقرأ باقي القراء بالتوسط قولا واحدا قوله تعالى للكافرين يقرأ ورش بتقليل الألف بين بين قولا واحدا في الحالين هكذا للكافرين 3 00:00:44,714 --> 00:01:02,990 ويقرأ أبو عمر البصري والدري عن الكسائي ورويس بإمالة الألف إمالة كبرى في الحالين هكذا للكافرين ويقرأ باقي القراء بالفتح في الألف هكذا للكافرين 4 00:01:03,190 -->
00:01:20,270 قوله تعالى سلاسلا قرأ المدنيان وهشام وشعبة والكسائي بالتنوين وصلا وبإبدا له ألفا وقفا هكذا سلاسلا وأغلالا سلاسلا 5 00:01:20,470 --> 00:01:35,582 وقرأ الباقون بحذف التنوين وصلا هكذا سلاسلا وأغلالا لكن هؤلاء الباقيين يختلفون في الوقف فوقف أبو عمر وروح بالألف هكذا 6 00:01:35,582 --> 00:01:55,186 سلاسلا ووقف قنبل وحمزة ورويس وخلف
العاشر من غير ألف مع اسكان اللام هكذا سلاسلا ولحفص والبزي وبن ذكوان واجهان وقفا الأول كأبي عمر وروح 7 00:01:55,630 --> 00:02:19,290 هكذا سلسلا والثاني كقنبل ومن معه هكذا سلسل قوله تعالى وأغلالا عند الوقف عليه يكون لحمزة وجهال في الهمزة التحقيق هكذا وأغلالا والتسهيل هكذا وأغلالا 8 00:02:19,290 --> 00:02:33,130 ويقف باقي القراء بتحقيق
الهمزة قوله تعالى وأغلالا وسعيرا عند الوصل يقرأ خلف عن حمزة بالإدغام من غير غنة هكذا 9 00:02:33,130 --> 00:02:47,870 وأغلالا وسعيرا ويقرأ باقي القراء بالإدغام مع الغنة كلمة وسعيرا يقرأ ورش بترقيق الراء فيها في الحالين هكذا 10 00:02:47,870 --> 00:03:22,738 وسعيرا ويقرأ باقي القراء بتفخيمها هكذا وسعيرا وعند وصل كلمة وسعيرا بما بعدها من كلمة
إن يكون هناك ساكن مفصول بعده همزة قطع فيقرأ ورس بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها مع حذف الهمزة هكذا وسعيران ولخلف عن حمزة عند الوقف على كلمة إن ثلاثة أوضه 11 00:03:22,830 --> 00:03:40,670 النقل والتحقيق من غير سكت والسكت هكذا وسعيراً وسعيراً وسعيراً ولخلاد في حال الوقف وجهان النقل والتحقيق من غير سكت 12 00:03:40,670 --> 00:03:52,466 أما في
حال الوصل فليخلف عن حمزة التحقيق من غير سكت والسكت وليس لخلاد في حال الوصل إلا التحقيق من غير سكت