في الحالين هكذا فوق أيديهم 3 00:00:29,454 --> 00:00:44,454 وقرأ ابن كثير وأبو جعفر بصلة ميم الجمع من كلمة أيديهم حالة الوصل قولا واحدا هكذا يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه 4 00:00:44,814 --> 00:00:59,946 وقرأ قاجون حالة الوصل بإسكان الميم وصلتها وأسكنها الثلاثة حالة الوقف عليها وكذا الباقون في الحالين قوله تعالى فمن نكث
فإنما ينكث على نفسه موضع اتثاق بين القراء العشرة 5 00:01:00,126 --> 00:01:13,566 غير أن حمزة يقف على كلمة فإنما بوجهين هما تحقيق الهمز وتسهيله هكذا فإنما فإنما قولو تعالى ومن أوفى بما عاهد عليه الله 6 00:01:13,866 --> 00:01:32,338 قرأ ورش بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين مع فتح الألف وتقليله من كلمة أوفى هكذا وما نوفى وما نوفى وقرأ
خلف عن حمزة بالتحقيق من غيد سكت والتحقيق مع السكت في الحالين 7 00:01:32,638 --> 00:01:47,998 مع امالة الألف هكذا ومن أو في ومن أو في ويضاف له النقل حالة الوقف هكذا ومن أو في وقرأ الباقون بالتحقيق من غيد سكت في الحالين 8 00:01:48,358 --> 00:01:58,590 غير أن خلادا عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف وأمل الألف من كلمة أوفى مع حمزة كل من الكسائي
وخلف العاشر 9 00:01:58,870 --> 00:02:11,190 وقرأ الباقون بالفتح في الحالين هكذا أوفى قوله تعالى بما عاهد عليه الله قرأ حفص عن عاصم بضم الهاء من كلمة عليه حالة الوصل 10 00:02:11,710 --> 00:02:22,846 ويلدم منه تفخي ملام الجلالة هكذا بما عاهد عليه الله وقرأ الباقون بكسرها ويلزم منه ترقيق اللامها كذا 11 00:02:23,166 --> 00:02:33,726 بما عاهد عليه الله قوله
تعالى فسيؤتيه أجرا عظيما قرأ المدنيان وابن كثير وابن عامل وروح بن نون 12 00:02:34,046 --> 00:02:45,726 وقرأ الباقون بلياء وأبدل ورش والسوسي وأبو جعفر الهمزة واوا في الحالين وكذا حمزة عند الوقف وقرأ ابن كثير بصلتها الضميد حالة الوص 13 00:02:46,126 --> 00:02:59,822 وقرأ الباقون بتركي الصلة وبناء على ما سبق فإن ورشا وأبا جعفل يقرأانها
كذا فسنؤتيه أدرًا عظيمًا وقرأ قالون وبن عامل وروح هكذا 14 00:02:59,902 --> 00:03:15,942 فسنؤتيه أدرًا عظيمًا وقرأ ابن كثير هكذا فسنؤتيه أدرًا عظيمًا وقرأ السوسي هكذا فسيؤتيه أدرًا عظيمًا وقرأ الباقون هكذا 15 00:03:16,102 --> 00:03:26,846 فسيؤتي اجرًا عظيمًا مع مرعات وقف حمزة بابدال الهمزة واوًا خالصةً فسيوتيه