بالغيبة فنقرأ لورش وأبي جعفر وحمزة هكذا لتؤمنوا أما السوسي فإنه يقرأ هكذا ليؤمنوا 3 00:00:49,726 --> 00:01:06,970 الفعل لتؤمنوا والفعل وتعزروه والفعل وتوقروه والفعل وتسبحوه هذه الأفعال المضارعة الأربعة قرأ فيها بياء الغيبة ابن كثير وأبو عمر 4 00:01:07,390 --> 00:01:23,590 وقرأ باقي القراء بتاء الخطاب في الأفعال الأربعة فيقرأ ابن كثير
وأبو عمر ليؤمن ويعزروه ويوقّروه ويسبحوه 5 00:01:23,830 --> 00:02:04,194 وباقي القراء بتاء الخطاب لَظُ وتعَزِّروهُ وَلَظُ وتُوَقِّرُهُ يَقْرَأُ بِتَرْقِيقَ الْرَاءِ فِي الْفِعْلَيْنِ وَرْشٌ فِي الْحَالَيْنِ لِأَنَّ الْرَاءَ مَظْمُومَةٌ بَعْدَ كَسْرٍ فَيَقْرَأُ هَاكَذَا وَتُعَزِّلُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ هَأُ الْضَمِيرِ
فِي الْفِعْلِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّح لوجود ساكن قبل الهاء ووجود محرك بعدها فيقرع ابن كثير هكذا 6 00:02:04,194 --> 00:02:33,410 ويعزره ويوقره ويسبحه بكرة وقد سبق بيان أنه يقرأ بياء الغيبة في الأفعال الأربعة مع أبي عمر لذ بكرة وأصيلا بكرة وأصيلا هنا تنوين وقع بعده واو فقرأ بالإدغام بلا غنة خلف عن
حمزة 7 00:02:33,410 --> 00:02:49,810 فيقرأ هكذا بكرة وأصيلا وقرأ باقي القراء بالإدغام مع الغنة لظ وأصيلا حمز وقع أول الكلمة لكنه توسط بزائد 8 00:02:54,446 --> 00:03:07,726 والتسهيل فيقرأ حمزة هكذا وأصيلا للتحقيق وله التسهيل هكذا وأصيلا وهذا عند الوقف لحمزة