حمزة بوجهين بتسهيل الهمزة مع مد الألف قبلها بمقدار ست حركات ومع القصر بمقدار حركتين هكذا الملائكة الملائكة ويقف الكسائي بإمالتها التأنيث وما قبلها قولا واحدا هكذا 3 00:00:55,950 --> 00:01:23,150 الملائكه ويقف باقي القراء بعدم الإمالة. قوله تعالى هم عباد وقوله خلقهم ستكتب وقوله شهادتهم ويسألون. في هذه المواضع من الآية ميمات
جمع بعدهن محرك يقرأهن بالصلة حال الوصل ابن كثير وأبو جعفر 4 00:01:23,310 --> 00:01:51,602 ومعهما قالون في أحد وجهيه هكذا هم عند الرحمن قلقهم ستكتب شهادتهم ويسألون وقرأ باقي القراء بإسكان المين ومعهم قالون في وجهه الثاني وعند الوقف على مين الجمع يقف القراء جميعا بإسكانها قوله تعالى عباد الرحمن 5 00:01:51,758 --> 00:02:14,438 قرأ المدنيان
وبن كثير وبن عامل ويعقوب بنون ساكنة بعد العين مع فتح الدال هكذا عند الرحمن وقرأ الباقون بباء مفتوحة وبعدها ألف مع ضم الدال هكذا عباد الرحمن 6 00:02:14,598 --> 00:02:29,486 قوله تعالى إناثاً أشهدوا سأكل مفصول بعده همزة قطع يقرأ ورش بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها مع حذ في الهمزة في الحالين 7 00:02:29,486 --> 00:02:47,926 مع مراعاة أن ورشا
يقرأ كلمة أشاهدوا هكذا أهو شهدوا ونقرأ لورش هكذا إنا ثاناه شهدوا وعند الوقف على كلمة أشهدوا يكون لخلف عن حمزة ثلاثة أوده 8 00:02:51,470 --> 00:03:29,814 إناثاً أشهدوا، إناثاً أشهدوا، إناثاً أشهدوا، وله حال الوصل وجهان، التحقيق من غير سكت، والتحقيق مع السكت هكذا، إناثاً أشهدوا خلقهم، إناثاً أشهدوا خلقهم، ولخلاد في حال الوقف
وجهان، النقل والتحقيق من غير سكت، وإناثاً أشهدوا خلقهم، وإناثاً أشهدوا خلقهم، وإناثاً أشهدوا خلقهم، وإناثاً أشهدوا خلقهم، وإناثاً أشهدوا خلقهم، وإناثاً أشهدوا خلقهم، وليس له في حال الوصل إلا التحقيق من غير سكت ومعه بقية القراء في الحالين 9 00:03:29,814 --> 00:03:42,854 قوله تعالى أشهدوا قرأ المدنيان بهمزتين الأولى مفتوحة
محققة والثانية مظنومة مسهلة بين بين مع اسكان الشين 10 00:03:42,854 --> 00:03:58,398 وأدخل بين الهمزتين ألفا أبو جعفر وقالون بخلف عنه وأما ورش فيسهل من غير إدخال فتكون قراءة ورش هكذا أهو شهدو 11 00:03:58,898 --> 00:04:18,450 ومعه قالون في أحد وجهه ويقرأ أبو جعفر وقالون في وجهه الثاني هكذا أهو شهدو ويقرأ باقي القراء بهمزة واحدة مفتوحة محققة مع
فتح الشين 12 00:04:18,510 --> 00:04:43,510 ايكذا أشاهدوا قوله تعالى ويسألون عند الوقف على كلمة ويسألون يقف حمزة بنقل حركة الحمزة إلى الساكن قبلها مع حذف الحمزة هكذا ويسالون ووقف باقي القراء بتحقيق الحمزة ايكذا ويسألون