تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

أسباب السماوات فأطلع إلى إله...

1 00:00:00,142 --> 00:00:12,462 الآية السابعة والثلاثون من صورة غافظ قوله تعالى أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى فأطلع قرأ حفص وحده بنصب العين هكذا فأطلع إلى 2 00:00:12,582 --> 00:00:26,942 وقرأ الباكون برفعها هكذا فأطلع إلى ووقف حمزة على كلمة فأطلع بوجهين هما تحقيق الهمز وتسهيله هكذا فأطلع فأطلع إلى إله موسى 3 00:00:27,302 --> 00:00:39,310 إلى إله مد

جائز منفصل قرأه بالقصر قولا واحدة ابن كثير والسوسي وأبو جعفر ويقوب وقرأه بالتوسط بمقدار أربع حركات قولا واحدة 4 00:00:39,310 --> 00:00:52,110 ابن عامل وعاصم والكسائي وخلف العاشد وقرأه بالإشباع بمقدار ست حركات ورش وحمزة وقرأ قالون ودوري أبي عمر بوجهين أحدوهم القصر كابن كثير ومن وافقه 5 00:00:52,110 --> 00:01:05,486 والآخر التوسط كابن عامل

ومن وافقه كلمة موسى على وزن فعلا قلَّ لها قولاً واحداً أبو عمرٍ هكذا موسى وقلَّ لها بالخلاف ورسٌ هكذا موسى موسى 6 00:01:05,726 --> 00:01:19,086 وأمالها قولاً واحداً حمزة والكسائي وخلف العاشر هكذا موسى قوله تعالى وإني لأظنه كذبة وقف حمزة على كلمة وإني بوجهين 7 00:01:19,286 --> 00:01:37,282 وما تحقيق الهمز وتسهيله هكذا وإني وإني وله أيضا

الوجهاني وقفا على كلمة لا أظنه هكذا لا أظنه لا أظنه وإني لا أظنه كذبا وكذلك 8 00:01:37,282 --> 00:01:50,782 كذبا وكذلك تنوين بعده قرآه بالإضغام من غير غنة خلف عن حمزتها كذا كذبا وكذلك وقرآه بالإضغام مع الغنة باقي القراء هكذا 9 00:01:50,782 --> 00:02:03,258 كذبا وكذلك وكذلك زيّن لفرعون سوء عمله زيّن لفرعون أضغم السوسي النون من كلمة زيّن في

اللام من كلمة لفرعون هكذا 10 00:02:03,598 --> 00:02:18,798 وكذلك زيّن لفرعون وقرأ الباقون بإظهار النون عند اللام هكذا زيّن لفرعون سوء مد واجب متصل قرأه بالإشباع قولا واحدا ورس وحمزة 11 00:02:19,038 --> 00:02:34,358 وقرأه الباقون بالتوسط بمقدار أربع حركات وإذا وقف هشام وحمزة على كلمة ثوءو فلهما ستة أوجه ثلاثة مع النقل وهي السكون المحض

والروم والإشمام 12 00:02:34,478 --> 00:02:48,738 والأوجه الثلاثة ذاتها مع الإضغام فيكون مجموع الأوجه لهما وقف ستة أوجه قوله تعالى وصد عن السبيل قرأ عاصم وحمزة والكسائي ويعقوب وخلف العاشر 13 00:02:48,958 --> 00:02:58,298 بضم الصاد من كلمة وصدها كذا وفدَّ عن السَّبيل وقرأ الباقون بفتحها هكذا وصدَّ عن السَّبيل 14 00:02:58,518 --> 00:03:10,318 قوله تعالى

وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ موضع اتفاق بين القراء العشرة غير أن خلفا عن حمزة إذا وصل كلمة تبابٍ بما بعدها 15 00:03:10,458 --> 00:03:25,550 كان له الإدغام من غير غنة هكذا إِلَّا فِي تَبَابٍ وَقَالَ الَّذِي وقرأ الباقون بالإدغام مع الغنة هكذا إلا في تباب وقال الذي