عنه ابن كثير بصلة ميم الجمع هكذا كنا نعدهم من الأشرار وقرأ الباقون بإسكانها الأشرار 4 00:00:38,902 --> 00:00:53,682 قرأ ورشن بدقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها وكذا حمزة عند الوقف في وجه وله وجه آخر وقفة هو السكت هكذا الأشرار وقرأ حمزة بالسكت وصلا بخلف عن خلاد 5 00:00:53,882 --> 00:01:06,334 وقرأ ورشن وحمزة بتقليل الألف هكذا كنا نعدهم من
الأشرار وأمالها أبو عمر والكسائي وخلف العاشر هكذا من الأشرار 6 00:01:06,334 --> 00:01:18,734 من الأشرار اتخذناهم سخريا قرأ البصريان وحمزة والكسائي وخلف العاشر كلمة اتخذناهم بهمزة وصل تسقط في الدرج هكذا 7 00:01:18,734 --> 00:01:32,038 من الأشرار اتخذناهم ومن أمالها منهم قرأها هكذا من الأشرير اتخذناهم ومن قلل لها قرأها هكذا من الأشرار
اتخذناهم 8 00:01:32,278 --> 00:01:47,078 واذا ابتدأ أحد هؤلاء المذكرين بكلمة اتخذناهم ابتدأ بهمزة مكسورة هكذا اتخذناهم وقرأ الباقون بهمزة قطع مفتوحة في الحالين هكذا اتخذناهم 9 00:01:47,318 --> 00:02:01,438 وقرأ قالون بخلف عنه ابن كثير وابو جعفر بصلة ميم الجمع وقرأ غيرهم بإسكانها سخريا قرأ المدنيان وحمزة والكسائي وخلف بضم السين هكذا
سخريا 10 00:02:01,798 --> 00:02:14,798 وقرأ الباقون بكسرها سخريا أم زاغت عنهم الأبصار قرأ ورشم بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها في الحالين هكذا سخريا أم زاغت 11 00:02:15,478 --> 00:02:31,290 وقرأ خلف عن حمزة بالسكت حالة الوصل بخلف عنه هكذا سخريا أم زاغت وأما حالة الوقت فله النقل والتحقيق والسكت ولخلاد وقف النقل والتحقيق فقط 12 00:02:31,870 -->
00:02:44,790 وقرأ الباقون بالتحقيق في الحالين ولا امالة لحمزة في كلمة زاقت لأنها مستثنى الأبصار قرأ ورشم بنقل حركة الحمزة إلى الساكن قبلها في الحالين 13 00:02:45,230 --> 00:02:58,554 وكذا حمزة عند الوقف في وجه وله وجه ثاني حالة الوقف هو السكت وقرأ حمزة حالة الوصل بالسكت بخلف عن خلاد وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في
الحالين 14 00:02:59,034 --> 00:03:10,714 وإذا جمعت قوله تعالى كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا تحصل للقراء العشرة ثمان قراءات فقرأ قالونها كذا 15 00:03:11,074 --> 00:03:24,474 كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا وله في ميم الجمع في الكلمتين وجه آخر هو الصلة وقرأ ورشم بالنقل مع تقليل الألف وهمزة قطع مفتوحة 16 00:03:24,782 --> 00:03:36,442 وضم السين
هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ ابن كثير وابن عامر وعاصمهم بالتحقيق وفتح الراء 17 00:03:37,162 --> 00:03:50,602 وهمزة قطع مفتوحة في كلمة اتخذناهم وكسر السين هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا ولبن كثير انصلة الميم في الموضع 18 00:03:51,142 --> 00:04:07,350 وقرأ ابو عمر بإمانة الأرف وبحمزة وصل تسقط في الدرج وبكسر السين
هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ حمزة بالسكت على أل بخلف عن خلاد مع تقليل الألف 19 00:04:07,670 --> 00:04:23,322 وبحمزة وصل تسقط في الدرج وضم السين هكذا من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ الكسائي وخلف العاشر بإمالة الألف وبهمزة وصل تسقط في الدرج مع ضم السين هكذا 20 00:04:23,622 --> 00:04:34,882 من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ ابو
جعفر بصلة الميم في الكلمتين مع همزة قطع مفتوحة في الحالين وضم السين هكذا 21 00:04:35,242 --> 00:04:51,486 كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا وقرأ يعقوب بهمزة وصل تسقط حالة الوصل مع كسر السين هكذا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا