وَلَقَدْ أَضَلْ وَلَقَدْ أَضَلْ ويضاف له النقل حالة الوقت وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في الحالين 4 00:00:32,602 --> 00:00:47,302 غير أن خلادا عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف قوله تعالى منكم ميم جمع بعدها محرك قرأها بالصلة قولا واحدا حالة الوصل ابن كثير وأبو جعفر 5 00:00:47,902 --> 00:01:05,422 فأبو جعفر يقرأها هكذا منكم جبلا وبن كثير
يقرأها هكذا منكم جبلا وأما قالول فإن له حالة الوصل وجهين هما إسكان الميم وصلتها هاكذا 6 00:01:05,622 --> 00:01:22,222 منكم جبلا منكم جبلا ووقف الثلاثة على الميم بالإسكان وكذا الباقون في الحالين قوله تعالى جبلا اختلف القراء في الجيم والباء واللام على النحو التالي 7 00:01:22,542 --> 00:01:34,734 قرأ عاصم والمدنيان بكسر الجيم والباء مع
تشش تشديد اللام هكذا جبلا وقرأ ابن كثير وحمزة والكسائي ورويس وخلف العاشر 8 00:01:34,734 --> 00:01:55,474 بضم الجيم والباء مع تخفيف اللام هكذا جبلا وقرأ ابو عمر وابن عامر بضم الجيم واسكان الباء وتخفيف اللام هكذا جبلا وقرأ روح وحده بضم الجيم والباء مع تشديد اللام هكذا جبلا 9 00:01:55,790 --> 00:02:07,510 قوله تعالى كثيراً قرأ ورشٌ بترقيق
الراء هكذا كثيراً وقرأ الباقون بتفخيمها هكذا كثيراً كثيراً أفلم 10 00:02:07,510 --> 00:02:17,710 قرأ ورشٌ بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين هكذا كثيراً أفلم وقرأ خلفٌ عن حمزة بالتحقيق من غيذ سكتٍ 11 00:02:17,710 --> 00:02:29,886 والتحقيق مع السكت في الحالين هكذا كثيراً أفلم كثيراً أفلم ويضاف له النقل حالة الوقف هكذا كثير
نافلاً 12 00:02:30,126 --> 00:02:42,086 وقرأ الباقون بالتحقيق من غيذ سكت في الحالين غير أن خلاداً عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف هكذا كثير نافلاً