الجمع وقرأ الباقون بإسكانها مودة بينكم قرأ ابن كثير وأبو عمر والكسائي ورويس مودة بينكم 4 00:00:38,762 --> 00:00:51,882 برفع تاء مودة من غير تنوين وجر نون بينكم على الإضافة وقرأ حفص وحمزة وروح مودة بينكم بنصب تاء مودة وجر نون بينكم على الإضافة 5 00:00:51,882 --> 00:01:04,078 وقرأ الباقون بنصب مودة مع تنوينها بالفتح ونصب النون من كلمة بينكم
هكذا مودةً بينكم وإذا وقف الكسائي على كلمة مودة 6 00:01:04,418 --> 00:01:16,498 وقف بإمالتها التأنيث وما قبلها هكذا موده وفي كلمة بينكم من الخلاف في صلة الميم وإسكانها ما في كلمة اتخذتم تماما 7 00:01:16,978 --> 00:01:31,714 في الحياة الدنيا قرأ ورش بخلف عنه وأبو عمر بتقليل كلمة الدنيا هكذا في الحياة الدنيا وقرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر
بإمالتها هكذا في الحياة الدنيا 8 00:01:32,054 --> 00:01:47,274 وقرأ الباقون بفتحها ثم يوم القيامة وقف الكسائي على كلمة القيامة بإمالتها التأنيث وما قبلها هكذا القيامة يكفر بعضكم ببعض ويلعن بعضكم بعضا 9 00:01:47,734 --> 00:02:05,354 بعضكم في الموضعين فيها من الخلاف في صلة الميم وإسكانها ما تقدم في كلمة التخذتم وقرأ خلفنا عن حمزة بترك الغنة
هكذا يكفر بعضكم ببعض ويلعن بعضكم بعض ومأوكم النار 10 00:02:06,574 --> 00:02:19,354 ومأواكم النار قرأ السوسي وأبو جعفر بإبدال الحمزة في الحالين هكذا وما واكم النار وكذا حمزة عند الوقف ولا إبدال فيها لورش لكونها مستثنى 11 00:02:20,114 --> 00:02:32,566 وقرأ الباقون بتحقيقها في الحالين وقرأ ورسن بالتقليل بخلف عنه هكذا ومأؤوكم النار وقرأ حمزة
والكسائي وخلف العاشر بالإمالة هكذا 12 00:02:32,886 --> 00:02:48,526 ومأؤوكم النار ولا إمالة في كلمة النار ولا تقليل فيها لأحد لكونها مرفوعة وما لكم من ناصرين مي مجمع فيها للقراء العشرة ما سبق ذكره في كلمة اتخذتم 13 00:02:48,766 --> 00:02:50,366 من الصلة والإسكان