بالطول ويقرأ باقي القراء بالتوسط 3 00:00:35,702 --> 00:00:52,542 يقول الإمام الشاطلي فإن ينفصل فالقصر بادره طالبا بخلفه ما يروي كدروا ومخضلاء ويقول الإمام ابن الجزري ومدهم وسط ومنفصل قاصرا ألا حز 4 00:00:52,542 --> 00:01:06,570 ويقول صاحب إتحاف البرية ومنفصل أشبع لورش وحمزة كمتصل وَالشَّامِ مَعْ عَاصِمٍ تَلَى بِأَرْبَعَةٍ ثُمَّ
الْكِسَاءِ كَذَا جَعَالًا 5 00:01:07,290 --> 00:01:24,610 قوله تعالى فُتِحَتْ يقرأ ابن عامل وأبو جعفر ويعقوب بالتشديد في التاء هكذا فُتِحَتْ ويقرأ باقي القراء بتخفيف التاء هكذا 6 00:01:24,890 --> 00:01:46,022 فُتِحَتْ يقول الإمام الشاطبي إذا فتحت شدد لشام وهنا فتحنا وفي الأعراف وقتربت كلا وفي الدرّة يقول الإمام ابن الجزري فتحنا وتحت شدد
ألا طب ولمبيا معقتربت حز إذ 7 00:01:46,662 --> 00:02:03,566 قوله تعالى يأدود ومأدود يقرأ عاصم وحده بالهمز في الكلمتين هكذا يأدود ومأدود وهم ويقرأ باقي القراء بالإبدا لها كذا 8 00:02:03,886 --> 00:02:21,366 يادود ومادود وهم يقول الإمام الشاطبي ويأدود مأدود همز الكل ناصرا قوله تعال وهم من ميم جمع بعدها محرك يقرأ بصلتها بواو حال
الوصل 9 00:02:21,926 --> 00:02:34,694 قولا واحدا ابن كثير إن أبو جعفر وليقالون الإسكان والصلة ويقرأ باقي القراء بإسكان الميم وفي حال الوقف يقف القراء جميعا بإسكان الميم 10 00:02:35,314 --> 00:02:50,394 الصلة هكذا وهم من كل حدب يقول الناظم في الشاطبية وصل ضم ميم الجمع قبل محروق دراكن وقالون بتخيله دلاء 11 00:02:50,954 --> 00:03:05,302 وفي الدرة يقول
الإمام ابن الجزري وصل ضم ميم الجمع أصلٌ قوله تعالى حدب ينسلون يقرأ خلفٌ عن حمزة بالإدغام من غير غنة هكذا 12 00:03:05,702 --> 00:03:25,942 وهم من كل حدب ينسلون ويقرأ الباقون بالإدغام مع الغنة هكذا من كل حدب ينسلون داليل ترك الغنة لخلف عن حمزة قول الإمام الشاطبي 13 00:03:26,822 --> 00:03:36,982 وفي الواوي واليا دونها خلف تلا أي دون الغنة وهذا
معطوف على قول الناظم وكل بينمو أدغموا مع غنة 14 00:03:37,822 --> 00:03:46,742 وداليل مخالفة خلف العاشر لخلف عن حمزة قول الإمام ابن لجزري وغنة يا والواوي فز