وحال الوقف 3 00:00:43,270 --> 00:00:57,586 نظو الأرض قرأ بنقل حركة الهمزة المفتوحة إلى الساكن قبلها ما حذ في الهمزة ورش وحده هكذا في الأرض فهل 4 00:00:58,094 --> 00:01:19,734 وإذا ما وقف يقف أيضا بالنقل هكذا على الأرض وليحمزة في حار الوقف واجهان النقل والسكت هكذا على الأرض أما عند الوصل لحمزة فليخلف عنه السكت قولا واحدا 5 00:01:20,214 -->
00:01:42,734 وليخلال السكت وترقه إذا ما بدئ بلظ الأرض لكل من ينقل له وجهان له أن يبدأ بهمزة الوصل هكذا على أرض وله أن يترك همزة الوصل ويبدأ باللام المفتوحة هكذا على أرض 6 00:01:43,374 --> 00:02:07,294 وهذا خاص بمن له النقل فقط فهل نجعل قرأ الكسائي وحده بإدغام لام فهل في نون نجعل مع الغنة هكذا فهل نجعل وقرأ باقي القراء بإظهار اللام
هكذا فهل نجعل 7 00:02:08,014 --> 00:02:27,774 لظ نجعل لك قرأ بإدغام اللام الأولى في الثانية السوسي هكذا نجعل لك وقرأ باقي القراء بإظهار اللام الأولى هكذا نجعل لك لظ خرجاً 8 00:02:27,934 --> 00:02:44,894 قرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بفتح الراء وبعدها ألف هكذا خرجاً وقرأ باقي القراء بإسكان الراء من غير ألف بعدها هكذا خرجاً 9 00:02:45,414 -->
00:03:06,246 قوله تعالى على أن هنا مد جائز منفصل قرأ بالمد فيه بمقدار ست حركات ورف وحمزة وقرأ ابن كثير والسوسي وأبو جعفر ويعقوب بالقصر بمقدار حركتين 10 00:03:06,246 --> 00:03:27,630 وقرأ قالون ودور أبي عمر بالقصر والتوسط وقرأ باقي القراء بالتوسط بمقدار أربع حركات القصر هكذا على أن تجعل والتوسط هكذا على أن تجعل 11 00:03:27,950 -->
00:03:49,894 والطويل هكذا على أن تجعل قولو تعالى وبينهم سد هنا مي مجمع بعدها محرك فقرأ بصلتها بواو حال الوصل ابن كثير وأبو جعفر 12 00:03:49,894 --> 00:04:10,894 قولاً واحداً وليقالون الإسكان والصلة الصلة هكذا وبينهم سد وبينهم سد لوظ سد قرأ بضم السين المدنيان 13 00:04:10,894 --> 00:04:23,766 نافع وأبو جعفر وابن عامر وشعبة ويعقوب هكذا سدا وقرأ باخي
القراء بفتح السين هكذا سدا