عمر ويقرأ ورش وحمزة بالطول ويقرأ باقي القراء التوسط 3 00:00:36,478 --> 00:00:50,278 يقول الإمام الشاطبي فإن ينفصل فالقصر بادله طالبا بخلفه ما يروي كدروا ومخضلا ويقول الإمام ابن الجزلي ومدهم وسط منفصل قاصورا على حز 4 00:00:50,278 --> 00:01:05,822 ويقول صاحب إتحاف البرية ومنفاصلا أشبع لورش وحمزة كمتصل وَالشَّامِ مَعْعَاصٍ انتَلَى
بِأَرْبَعَتٍ ثُمَّ الْكِسَاءِ كَذَا جَعَالًا 5 00:01:06,342 --> 00:01:23,822 قوله تعالى السَّدَّين يقرأ ابن كفير وأبو عمر وحفص بفتح السين هكذا السَّدَّين ويقرأ باقي القراء بضم السين هكذا السُّدَّين 6 00:01:24,762 --> 00:01:39,150 يقول الإمام الشاطبي على حق وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ
الباقون 7 00:01:39,150 --> 00:01:55,150 وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون وقرأ الباقون 8 00:01:56,526 --> 00:02:17,726 بفتح الألياء والقاف هكذا يفقهون يقول الإمام الشاطبي وفي يفقهون الضم والكسر شكلا وبناء على ما سبق تكون قراءة حمزة والكسائي وخلف العاشر هكذا 9 00:02:18,286 --> 00:02:52,942 حتى
إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا مع مرعات المد الطويل لحمزة وتكون قراءة ابن كثير وأبي عمر وحفص هكذا حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا 10 00:02:53,902 --> 00:03:22,382 مع مرعات التوسط في المد لكل من حفص و الدوري عن أبي عمر في أحد وجهي وتكون القراءة الباقين هكذا 7- حتى إذا بلغ
بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا مع مراعاة تفاوتهم في المد الجائز المفصل