تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارة أخرى...

1 00:00:00,142 --> 00:00:12,142 الآية التاسعة والستون من سورة الإسراء قوله تعالى أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارة أخرى قرأ ورش بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين 2 00:00:12,622 --> 00:00:24,782 وقرأ خلف عن حمزة بالتحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت في الحالين ويضاف له النقل حالة الوقف وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في الحالين 3 00:00:25,262

--> 00:00:44,494 ويضاف لخلاد عن حمزة النقل حالة الوقف وقرأ ورشن وابن كثير وابو جعفر بصلة ميم الجمع المهموزة قولا واحدا حالة الوصل وقرأ قالون بالإسكان والصلة حالة الوصل وهي عندهم من قبيل المد الجائز المنفصل 4 00:00:44,694 --> 00:00:59,254 فورشن يشبعه وابن كثير وابو جعفر ومعهم قالون على أحد وجهي الصلة يقصرونه ولقالون وجه آخر هو توسط

الصلة ووقف عليها هؤلاء بالإسكان 5 00:00:59,374 --> 00:01:11,494 وكذا الباقون في الحالين وقرأ خلفنا عن حمزة بالتحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت في الحالين وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في الحالين 6 00:01:11,494 --> 00:01:24,014 قوله تعالى يُعيدكم فيه تارة أخرى فيُرسل عليكم قاصفا من الريح فيُغرقكم قرأ ابن كثير وأبو عمر بن نون في الأفعال

الثلاثة 7 00:01:24,014 --> 00:01:38,014 يُعيدكم فيُرسل فيُغرقكم وقرأ أبو جعفر ورويس باليائف الفعلين الأولين وهما يُعيدكم فيُرسِل وبالتائف الفعل الثالث وهو 8 00:01:38,534 --> 00:01:51,614 فيُغرِقَكم والابن وردان عن أبي جعفر وجهان في الراي من كلمات فيُغرِقَكم الأول تخفيفها والآخر تشديدها ويلزم منه فتح الغيم 9 00:01:52,254 --> 00:02:05,678 وقرأ الباقون

باليائف الأفعال الثلاثة قوله تعالى أن يُعيدكم قرأ خلف عن حمزة بالإضغام مع ترك الغنة وقرأ الباقون ممن يقرأون بلياء في هذا الفعل 10 00:02:06,158 --> 00:02:20,058 بالإضغام مع الغنة وقرأ ابن كثير بصلة هائي الضمير من كلمة فيه حالة الوصل وقرأ الباقون بترك الصلة حالة الوصل ووقف الجميع عليها بالإسكان 11 00:02:20,538 --> 00:02:38,026 قوله تعالى

تارة أخرى قرأ ورش بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين مع تقليل الألف من كلمة أخرى وقرأ خلف عن حمزة بالتحقيق مع السكت والتحقيق من غير سكت في الحالين 12 00:02:38,526 --> 00:02:53,810 ويضاف له النقل حالة الوقف وقرأ الباكون بالتحقيق من غير سكت غير أن خلادا عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف ولا يخفاك أن حمزة يميل كلمة أخرى في

الحالين 13 00:02:54,290 --> 00:03:04,850 وقرأ الكسائي وخلف العاشر بالتحقيق من غير سكت مع الإمالة ولا يخفاك أن أبا عمر يميل الألف من كلمة أخرى في الحالين 14 00:03:05,330 --> 00:03:16,402 وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت مع فتح الألف وقرأ أبو جعفر وحده بجمع كلمة الريح وقرأ الباقون بإفرادها 15 00:03:16,654 --> 00:03:32,474 وفي الآية خمس ميمات جمعٍ بعدهن

محركٌ وهن يُعيدكم فيه عليكم قاصفة فيُغلقكم بما كفرتم ثم لكم علينا 16 00:03:32,814 --> 00:03:43,214 وهذه الميمات جميعاً قرأها بالصلة قولاً واحداً حالة الوصل ابن كثيرٍ وأبو جعفر مع مراعاة قراءة كلٍ منهما 17 00:03:43,566 --> 00:03:55,526 وقرأهما حالة الوصل قالون بالإسكان والصلة ووقف الثلاثة عليهن بالإسكان وكذا الباقون في الحالين وبناء على ما

سبق بيانه 18 00:03:55,966 --> 00:04:20,662 فإن قالون عن نافع يقرأها كذا على وجه إسكان ميم الجمع أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارة أخرى فيرسل عليكم قاصفا من الريح فيغلقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا 19 00:04:20,902 --> 00:04:34,610 ويوافقه على قراءته هذه ابن عامر وعاصم وروح عن يعقوب كما يوافقه خلاد عن حمزة وخلف عن حمزة أيضا في أحد وجهيه

حالة الوصل 20 00:04:34,810 --> 00:04:53,202 ويوافقه كذلك الكسائي وخلف العاشر إلا أنهما يميلان الراة من كلمة أخرى في الحالين هكذا أخرى وكذا أمالها حمزة أيضا فتكون قراءة الكسائي وخلف العاشر هكذا 21 00:04:53,518 --> 00:05:37,718 أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارة أخرى فيرسل عليكم قاصفا من الزيح فيغرقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا وتقول

قراءة أبي عمر هكذا أم أمنتم أن نعيدكم فيه تارة أخرى فنرسل عليكم قاصفا من الريح فنغرقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا 22 00:05:38,078 --> 00:05:51,014 ولستوسي إضغام القاف في الكاف فيقرأها كذا فنغرق كن بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا 23 00:05:51,494 --> 00:06:09,094 ويقرأ حمزتها كذا بترك السكت من روايته أم أمينتم أن يعيدكم

فيه تارة أخرى فيرسل فيرسل عليكم قاصفا من الريح فيغلقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا 24 00:06:09,454 --> 00:06:36,934 ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا مع مرعات ترك الغنة لخلف الذي يقرأ في وجهه الثاني بسكت حالة الوصل هكذا أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارةً أخرى فيرسل فيرسل عليكم قاصفاً من الريح فيغلقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا 25 00:06:37,334 --> 00:07:00,030 ثم

لا تجدوا لكم علينا به تبيعاً وقد سبق بيان مالي خلفٍ عن حمزة حالة الوقف على الساكن المفصول وأما قراءة ورشٍ فتكونها كذا أم منتمُ أن يُعيدكم فيه تارة نخر فيرسل 26 00:07:00,390 --> 00:07:22,654 فيرسل عليكم قاصفا من الريح فيغرقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا وأما قراءة ابن كثير فتقولها كذا أم أمنتموا أن نعيدكم فيه تارة

أخرى فنرسل 27 00:07:23,014 --> 00:07:38,294 فنرسل عليكم قاصفا من الريح فنغرقكم بما كفرتم فنغرقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا 28 00:07:38,614 --> 00:08:11,282 وتكون قراءة أبي جعفر هكذا أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارة أخرى فيرسل عليكم قاصفا من الرياح فتغرقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا والابن وردان تشديد الرايفي فتغرقكم

فيقرأها كذا 29 00:08:11,790 --> 00:08:30,910 فتغذِّقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا وأمر ويس عن يعقوب فيقرأها كذا أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارة أخرى فيرسل 30 00:08:31,310 --> 00:08:48,154 فيرسل عليكم قاصفا من الريح فتغذِّقكم بما كفرتم ثم لا تجدوا ثم لا تجدوا لكم علينا به تبيعا قوله تعالى تبيعا 31 00:08:48,574 --> 00:09:03,534 إذا وصلتها بما بعدها

فإن خلفا عن حمزة يقرأ بالإضغام مع ترك الغنة هكذا تبيعا ولقد كرمنا وأما الباقون فيقرأون بالإضغام مع الغنة هكذا 32 00:09:03,854 --> 00:09:07,054 تبيعا ولقد كرمنا