الباقون بالتحقيق في الحالين ورقق ورش عن نافع الراة من كلمة متجاورات هكذا متجاورات وقرأ الباقون بالتفخيم متجاورات وجنات 4 00:00:42,306 --> 00:00:58,970 قرأ خلف عن حمزة بترك الغنة هكذا متجاورات وجنات قوله تعالى وجنات من أعناب قرأ ورشٌ بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها في الحالين هكذا من عناب 5 00:00:59,190 --> 00:01:14,970 وقرأ خلفٌ عن حمزة
بالسكت على الساكن المفصول يخلف عنه حالة الوصل هكذا وجناتٌ من أعناب وزرع وله حالة الوقف عليها ثلاثة أوجه هي النقل والتحقيق والسكت 6 00:01:15,390 --> 00:01:30,774 ولخلادٍ وجهان فقط هم النقل والتحقيق وجنات من أعناب وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان قرأ خلف عن حمزة بطرك الغنة في هذا كله هكذا 7 00:01:31,254 --> 00:01:47,094 وجنات من أعناب وزرع ونخيل
صنوان وغير صنوان وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان قرأ ابن كثير وحفص والبصريان أبو عمل ويعقوب 8 00:01:47,594 --> 00:02:08,250 برفع الكلمات الأربعة وقرأ الباقون بخفضها هكذا وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان قوله تعالى يسقى بماء واحد قرأ ابن عامل وعاصم ويعقوب بالتذكير هكذا يسقى بماء واحد 9 00:02:08,550 --> 00:02:26,418 وقرأ الباقون بالتأنيث هكذا تسقى
بماء واحد وقلل ورش بخلف عنه كلمة تسقى هكذا تسقي بماء واحد وأمالها حمزة والكسائي وخلف العاشر وهكذا 10 00:02:26,958 --> 00:02:41,658 تسقي بماء واحد وكل على أصله في المد المتصل فورش وحمزة يمدانه بالإشباع بمقدار ست حركات والباقون يقرأونه بالتوسط بمقدار أربع حركات 11 00:02:42,138 --> 00:02:57,530 ماء واحد ونفضل قرأ خلف عن حمزة بترك الغنة فيهما
هكذا بماء واحد ويُفضِّل قوله تعالى ونُفضِّل بعضها على بعضٍ في الأكل 12 00:02:57,950 --> 00:03:09,190 قرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بلياء في كلمة ونُفضِّل هكذا ويُفضِّل بعضها على بعض وقرأ الباقون بالنون فيها هكذا 13 00:03:09,550 --> 00:03:24,718 ونُفضِّل بعضها على بعض وقرأ ورش عن نافعٍ بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين هكذا ونفضل
بعضها على بعض في الوكل وكذا حمزة عند الوقف في أحد وجهيه 14 00:03:25,178 --> 00:03:45,398 وله وجه آخر عند الوقف هو السكت وقرأ حمزة بالسكت على أل حالة الوصل بخلف عن خلاد هكذا ويفضل بعضها على بعض في الأكل إن في ذلك وقرأ نافع وبن كثير بإسكان الكافي من كلمة الأكل هكذا في الأكل 15 00:03:45,798 --> 00:03:57,254 وقرأ الباقون بضمها إن في ذلك لآيات لقوم
يعقلون قرأ ورش بتثليث البدل قصرا وتوسطا وإشباعا في كلمة لآيات 16 00:03:57,574 --> 00:04:16,474 هكذا إن في ذلك لآيات لآيات لآيات وقرأ الباقون بالقصر قولا واحدا ووقف عليها حمزة بالتسهيل بين بينها كذا إن في ذلك لآيات 17 00:04:16,878 --> 00:04:28,878 وبالتحقيق هكذا إن في ذلك لآيات كبقية القراء وصلا ووقفا لقوم يعقلون قرأ خلف عن حمزة بطرق
الغنة 18 00:04:28,878 --> 00:04:30,878 هكذا لقوم يعقلون