حذف الهمزة في الحالين هكذا وغلقت الأبواب وقرأ حمزة بخلف عن خلاد بالسكت على الحالة الوصل هكذا 4 00:00:38,754 --> 00:00:52,014 وغلقت الأبواب وقالت فلخالف السكت فقط ولخلاد السكت والتحقيق بلا سكت ويقف عليها حمزة من روايته بالنقل والسكت هكذا 5 00:00:52,334 --> 00:01:04,394 وغلقت الأبواب وغلقت الأبواب قولو تعالى وقالت هيتلك اختلف القراء العشرة
في كلمة هيت على النحو التالي 6 00:01:04,634 --> 00:01:17,174 فقرأ المدنيان وبن ذكوان بكسر الهاء وبعدها ياء ساكنة مدية مع فتح التاء هكذا وقالت هيتلك وقرأه شام بها المكسورة 7 00:01:17,694 --> 00:01:32,766 بعدها همزة ساكنة فتاء مفتوحة هكذا وقالت هئتلك وذكر الشاطبي له وجها آخر وهو ضم متاء إلا أنه لا يقرأ له به من الشاطبية وأصلها
التيسير 8 00:01:33,206 --> 00:01:50,926 فليس له منهما إلا الفتح فقط هكذا هئتلك وقرأ ابن كثير بهائ مفتوحة بعدها يا أُنساكنة ليّنة فتاء مضمومة هكذا وقالت هيتلك وقرأ الباقون هيتلك بهائ مفتوحة 9 00:01:51,246 --> 00:02:01,526 بعدها يا أنساكنة ليّنة فتاء مفتوحة قال معاذ الله قرأ السُّسي عن أبي عمر حالة الوصل بإضغام كافلك 10 00:02:01,806 --> 00:02:22,778 فيقاف
قال هكذا وقالت هيت لق قال معاذ الله وقرأ الباقون بالإظهار في الحالين قوله تعالى إنه ربي أحسن مثواي ربي أحسن قرأ المدنيان وبن كثير وأبو عمر بفتحياء الإضافة حالة الوصل هكذا 11 00:02:23,358 --> 00:02:33,838 إنه ربي أحسن وقرأ الباقون بإسكانها حالة الوصل فتكون مدًا منفصلًا قرأه بالقصر قولًا واحدًا يعقوب 12 00:02:34,118 --> 00:02:44,598 وقرأه
بالتوسط بمقدار أربع حركات قولًا واحدة ابن عامل وعاصم والكسائي وخلف العاشر وقرأه بالإشباع حمزة وحدة 13 00:02:44,998 --> 00:03:03,494 مثواي أمال الأنف قبل الياق دول الكسائي وحده هكذا مثوي وقللها ورش بخلف عنه هكذا مثوي مثوي فقرأها الباقون بالفتف هكذا مثوي