بالتحقيق في الحالين إلا أن خلاذا عن حمزة يقف بالتحقيق والنقل إنه عمل غير صالح 4 00:00:35,790 --> 00:00:49,390 قرأ الكسائي ويعقوب بكسر الميم وفتح اللام مع نصب راء غير هكذا إنه عمل غير صالح وقرأ الباقون بفتح الميم وضم اللام وتنوينها 5 00:00:49,550 --> 00:01:03,278 ورفع الراء من كلمة غير هكذا إنه عمل غير صالح وقرأ أبو جعفر بالإخفاء مع الغنة
هكذا إنه عمل غير صالح 6 00:01:03,278 --> 00:01:17,198 ورقق ورشن الراأ هكذا إنه عمل غير صالح فلا تسألني ما ليس لك به علم اختلف القراء العشرة في كلمة تسألني على النحو التالي 7 00:01:17,198 --> 00:01:30,230 قرأ قالون وابن عامل بفتح اللام وتشديد النون وكسرها مع حذ في الياء وصل ووقفا هكذا فلا تسألني ما ليس لك به علم 8 00:01:30,590 --> 00:01:46,470 وقرأ ورش وأبو
جعفر مثلهما إلا أنهما يثبتان لياء حالة الوصل هكذا فلا تسألني ما ليس لك به علم وقرأ ابن كثير بفتح اللام وتشديد النون وفتحها هكذا 9 00:01:47,070 --> 00:02:03,182 فلا تسألن ما ليس لك به علم وقرأ البصريان أبو عمر ويعقوب فلا تسألن باسكان اللام وكسر النون وتخفيفها مع اثبات الياء لأبي عمر وصلا هكذا 10 00:02:03,182 --> 00:02:18,162 فلا تسألني ما ليس
لك به علم وأما يعقوب فأثبتها في الحالين وقرأ بقية القراء فلا تسألني ما ليس لك به علم باسكان اللام وكسر 11 00:02:18,162 --> 00:02:34,062 النون مخففة مع حذف الياء في الحالين وإذا وقف حمزة على هذه فليس له إلا النقل هكذا فلا تسالن علمٌ إني نقل ورش حوكة الهمز 12 00:02:34,062 --> 00:02:46,062 إلى الساكن قبله في الحالين هكذا علمٌ إني وقرأ خلف عن حمزة
في الحالين بالتحقيق والسكت هكذا علمٌ إني علمٌ 13 00:02:46,062 --> 00:03:02,246 إني ويضاف له النقل حالة الوقف وقرأ الباقون بالتحقيق في الحالين إلا أن خلادا يقف بالنقل والتحقيق إني أعذك أن تكون من الجاهلين 14 00:03:02,746 --> 00:03:18,086 قرأ المدنيان وابن كثير وأبو عمر بفتحياء الإضافة حالة الوصل هكذا إني أعذك أن تكون من الجاهلين وقرأوا
بإسكانها حالة الوقف 15 00:03:18,666 --> 00:03:30,366 وكذا باقي القراء في الحالين وحينئذ تكون مدًا منفصلاً فقرأه بالقصر قولًا واحدًا يعقوب وقرأه بالتوسط قولًا واحدًا 16 00:03:30,686 --> 00:03:38,866 ابن عامل وعاصم والكسائي وخلف العاشر وقرأه حمزة بالإشباع بمقدار ست حركات