عامر وعاصم والكسائي وخلف العاشر وقرأه ورش وحمزة بالإشباع بمقدار ست حركات وقرأه دور أبي عمر وقالون بوجهين أحدهم القصر كابن كثير ومن وافقه 4 00:00:37,926 --> 00:00:50,606 والآخر التوسط كابن عامر ومن وافقه وقلل أبو عمر كلمة موسى قولا واحدا هكذا قال موسى وقللها ورش بخلف عنه فله الفتح والتقليل 5 00:00:50,766 --> 00:01:06,918 وأمالها حمزة
والكسائي وخلف العاشر هكذا قال موسى وقرأ هالباقون بالفتح هكذا قال موسى وأبدل السوسي وأبو جعفر همزة جئتم يا أن خالصة في الحالين هكذا 6 00:01:07,418 --> 00:01:23,818 جئتم وكذا حمزة عند الوقف وقرأ ابن كثير وأبو جعفر بصلة ميم الجمع حالة الوصل قولا واحدا فقرأة ابن كثير هكذا ما جئتم به فقرأة أبي جعفر هكذا 7 00:01:24,178 --> 00:01:34,878 ما جئتم به
وقرأها قالون بالإسكان والصلة حالة الوصل ووقف عليها الثلاثة بالإسكان وكذا الباقون في الحالين 8 00:01:35,118 --> 00:01:50,858 قوله تعالى به السحج قرأ أبو عمر وأبو جعفر بزيادة همزة استفهام قبل همزة الوصل في كلمة السحج فيكون المد عندهم منفصلا حينئذ قرأه السوسي وأبو جعفر بالقصر قولا واحدا 9 00:01:51,278 --> 00:02:02,374 وقرأه الدوري بالقصر
والتوسط ولي أبي عمر وأبي جعفر واجهان في همزة الوصل هما إبدالها آليفا مع المد المشبع الساكنين هكذا 10 00:02:02,834 --> 00:02:18,914 بهِ السحر هذا على قصر المنفصل لهم وتسهيلها بين بينها كذا بهِ السحر وللدوري وجه ثانٍ هو توسط المنفصل 11 00:02:19,214 --> 00:02:43,358 فيقرأها كذا بهِ أَالسِّحْرِ وقرأ الباقون بحذ في همزة الاستفهام وإبقاء همزة
الوصل فتثبت في حالة الابتداء بها هكذا السحر إن الله سيبطله 12 00:02:43,718 --> 00:02:57,814 وتسقط حالة الوصل هكذا ما جئتن به السحر إن الله سيبطله مع مراعات صلة الميمد بن كثير وقالون في أحد وجهيه 13 00:02:58,094 --> 00:03:15,890 وقرأ ورشٌ بترقيق الراء من كلمة السحر هكذا ما جئتن به السحر إن الله سيبطله وقرأ الباكون بتفخيمها هكذا السحر إن الله
سيبطله 14 00:03:16,238 --> 00:03:33,078 سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين في قوله تعالى سيبطله إن الله مد جائز منفصل فيه للقراء العشرة ما تقدم نظيره تفصيلا في قوله تعالى فلمّا ألقوا 15 00:03:33,398 --> 00:03:37,478 من القصر والتوسط والإشباع للقراء العشرة