هكذا ثم لم يكن فتنتهم فتنتهم إلا قرأ قالون عن نافع بخلف عنه وورش عن نافع وبن كثير وأبو جعفر بصلة ميم الجمع المهموزة وهي حينئذ من قبيل المد المنفصل فيقرأها بالقصر قولا واحدا ابن كثير وأبو جعفر ويقرأها ورش بالإشباع وَقَالُونُ بِالْقَصْرِ وَالْتَّوَسُّطِ وَقَرَأَ خَلَفٌ عَنْ حَمْزَةَ بِالْسَكْتِ حَالَةَ
الْوَصْلِ بِخُلْفٍ عَنْهُ هَا كَذَا فِتْنَتَهُمْ إِلَّا أَنْ قَالُوا وَقَرَأَ البَاقُونَ بِالْتَحْقِيقِ فِي الْحَالَيْنِ وَوَقَفَ عَلَيْهِ حَمْزَةٌ مِنْ ذِوَايةِ خَلَفٍ بِوَ كقراءته حالة الوصل إلا أن قالوا مد منفصل قرأه بالقصر قولا واحدة ابن كثير والسوسي وأبو جعفل ويعقوب وقرأه بالتوسط بمقدار أربع حركات
قولا واحدة ابن عامل وعاصم والكسائي وخلف العاشر وقرأه قالون عن نافع والدوري عن أبي عمر بوجهين أحدهما القصر كابن كثير ومن معه والآخر التوسط كابن عامل ومن معه وقرأه ورش عن نافع وحمزة بالإشباع قولا واحدا قالوا والله ربنا ما كنا مشتكين قرأ حمزة والكسائي وخلف بنصب الباء هكذا والله ربنا ما كنا مشتكين وقرأه الباقون
بالجر