السين هكذا لا تحسبنا وقرأ الكسائي ويعقوب وخلف العاشر بالتائي وكسر السين هكذا لا تحسبنا 4 00:00:45,022 --> 00:00:58,238 بما أتوا هنا مد دائز منفصل قرأ بالمد ستة حركات ورش وحمزة وقرأ ابن كثير والسوسي وابو جعفر ويعقوب بالقصر حركتين 5 00:00:58,238 --> 00:01:18,398 وقرأ قالون ودور أبي عمر بالقصر والتوسط أما باقي القراء فإنهم يقرأون بالتوسط
فقط أتوا ويحبون واو ساكنة جاء بعدها واو هذا يعرف بالمثلين الصغير 6 00:01:18,398 --> 00:01:55,414 وحكمه لإدغام لكل القراء ولا يصحب الوا وغنة هكذا أتوا ويحبوا أن يحمدوا نول ساكنة جاء بعدها يا قرأ خلف عن حمزة بالإدغام بلا غنة هكذا أن يحمدوا وقرأ الباقون بالغنة هكذا أن يحمدوا فلا تحسبنهم قرأ ابن عامر وعاصم وحمزة وابو جعفر بالتاء
وفتح السين والباء هكذا 7 00:01:55,414 --> 00:02:15,414 وعكوب وخلف العاشر هكذا فلا تحسبنهم وقرأ ابن كثير وابو عمر بالياء وكسر السين وضم الباء هكذا يحسبنهم وقرأ ابن عامر وعاصم وحمزة وابو جعفر 8 00:02:16,174 --> 00:02:36,094 فلا تحسبنهم لظ تحسبنهم فيه ميم جمع بعدها محرك فقرأ بالصلة فيها بخلف قالون والإبن كثير وأبي جعفر الصلة قولا واحداً وقرأ
باخي القراء بإسكان الميم 9 00:02:36,094 --> 00:02:53,918 و لهم عذاب أليم لظ ولهم عذاب أيضاً فيه الصلة لأصحابها وفيه الإسكان لباقي القراء عذاب أليم قرأ بالنقل في الحالين ورش عذاب نليم 10 00:02:54,478 --> 00:03:12,082 وليحمزة في حال الوقف النقل والثكت والتحقيق وهذا من رواية خلف فليخلف عن حمزة ثلاثة أوده النقل والتحقيق بلا ثكت
والتحقيق 11 00:03:12,238 --> 00:03:26,238 اذا كنت تحقيق مع السكت هكذا عذاب أليم عذاب أليم عذاب أليم اما خلاد فله في حال الوقف النقل والتحقيق بلا سكت 12 00:03:26,238 --> 00:03:39,238 عذاب أليم عذاب أليم اما عند الوصل فلخلف عن حمزة السكت وتركه ولخلاد التحقيق فقط كباقي القراء