الملائكة فيه مد متصل قرأه ورش وحمزة بالمد ست حركات وقرأه الباقون بالتوسط أربع حركات وهذا المقدار في حرف المد ثابت للقراء في الحالين حتى حمزة 4 00:00:54,798 --> 00:01:11,678 لكنه إذا وقف يزاد له مع المد ست حركات القصر حركتان وكلا هذين الوجهين مع تسهيل الهمزة فعند الوقف يقرأ حمزة بالتسهيل مع المد والقصر هكذا 5 00:01:12,398 -->
00:01:49,010 فناديه الملاهكة فناديه الملاهكة ويقف الكسائي على هذا اللظ بإمالتها التأنيث وما قبلها مع توسط المد هكذا فناديه الملائكه قوله تعالى وهو قائم يصلي قرأ قالون وأبو عمر والكسائي وأبو جعفر بإسكان الهائم اللظ وهو في الحالين فيقرأون هكذا 6 00:01:49,262 --> 00:02:08,782 وهو قائم يصلي ووقف يقوب عليها بها السكت هكذا وهو وقرأ
الباقون بضم الها في الحالين هكذا وهو قائم يصلي 7 00:02:08,902 --> 00:02:29,822 وهو قوله تعالى قائم فيه مد متصل ومذاهب القراء العشرة فيه كمذاهبهم في لفظ الملائكة من حيث مقدار المد ووقف حمزة عليه بالتسهيل مع المد والقصر أيضا هكذا 8 00:02:29,822 --> 00:02:38,902 قايم قايم قوله تعالى قايم يصلي 9 00:02:43,790 --> 00:03:09,714 هكذا قائم يصلي وبالإدغام بغير
غنة أيضا يقرأ خلف قوله تعالى وسيدا وحصورا ونبيا من الصالحين وقرأ باقي القراء جميع هذه الألفاظ السابقة بالإدغام مع الغنة هكذا 10 00:03:10,126 --> 00:03:35,326 قائم يصلي وسيد وحصور ونبي مع مراعات الفرق بين قراءة نافع وغيره في ونبي على ما سيذكر بعد قوله تعالى في المحراب قرأ ورش بترقيق الرائف الحالين هكذا في المحراب 11 00:03:36,014 -->
00:03:50,574 وقرأ ابن ذكوان بالإمالة في الحالين هكذا في المحرب وقرأ الباقون بتفخيم الراء والفتح في الحالين هكذا في المحرب 12 00:03:51,254 --> 00:04:10,910 قوله تعالى أن الله قرأ ابن عامر وحمزة بكسر الهمزة هكذا إن الله وقرأ الباقون بفتحها هكذا أن الله قوله تعالى يبشرك 13 00:04:11,750 --> 00:04:30,750 قرأ ورش بترقيق الراء في الحالين هكذا يبشرك وقرأ
الباقون بتفخيمها وقرأ حمزة والكسائي بفتح الياء وإسكان الباء وضم الشين وتخفيفها في الحالين هكذا يبشرك 14 00:04:31,598 --> 00:04:52,638 وقرأ الباقون بضم الياء وفتح الباء وكسر الشين وتشديدها في الحالين هكذا يبشرك قوله تعالى بيحيا قرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بإمالة الألف هكذا بيحيا 15 00:04:52,638 --> 00:05:08,902 وقرأ ابو عمر وورش بخلف عنه
بالتقليل هكذا بيحيا وقرأ الباقون بالفتح وهو الوده الثاني لورش قوله تعالى ونبي من الصالحين 16 00:05:08,902 --> 00:05:36,562 قرأ نافع بالهمز في الحالين هكذا ونبيأ فيصير هذا اللفظ في قراءته مدًا متصلًا فيمده ورش بمقدار ست حركات هكذا ونبيأ ويمده قالون بمقدار أربع حركات هكذا ونبياء 17 00:05:36,942 --> 00:05:47,982 وقرأ باقي القراء بلياء
المشددة مكان الهمزة في الحالين هكذا ونبيا من الصالحين