برفع الفاء من كلمة يضاعف وادّال من كلمة ويخلد ابن عامل وشعبه وقرأ باقي القراء بجزم 4 00:00:45,166 --> 00:01:01,630 الفاء والدان وبناء على ما سبق تكون قراءة نافع وأبي عمر وحفص وحمزة والكسائي وخلف العاشر هكذا يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه 5 00:01:01,630 --> 00:01:24,070 قرع بألف بعد الضاد وتخفيف العين وجزم فاء يضاعف ودال يخلد وتكون
قراءة ابن كفير وأبي جعفر ويعقوب بحذف الألف وتشديد العين وجزم الفاء من كلمة يضاعف وجزم الدان من كلمة يخلد 6 00:01:24,070 --> 00:01:51,558 هكذا وضعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه وتكون قراءة ابن عامر بحذف الألف وتشديل العين ورفع الفاء من كلمة يضاعف ورفع الدال من كلمة ويخلد هكذا وضعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه 7 00:01:51,558 -->
00:02:10,906 وتكون قراءة شعبة بالألف وتخفيف العين ورفع الفاء من كلمة يضاعف ورفع الدال من كلمة ويخلد هكذا يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه 8 00:02:10,906 --> 00:02:26,462 قوله تعالى فيه مهانة قرأ ابن كثير وحفص بصلة الهاء حال الوصل هكذا فيه مهانة وقرأ باقي القراء بترك الصلة هكذا 9 00:02:26,822 --> 00:02:41,662 فيه مهانا وعند الوقف على الها يقف
القراء جميعا باسكانها هكذا فيه قوله تعالى مهانا إلا ساكن مفصول بعده همزة قطع 10 00:02:41,662 --> 00:02:53,714 يقرأ ورش بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها مع حذف الهمزة في الحالين هكذا مهانا إلا وليخلف عن حمزة ثلاثة عوده 11 00:02:53,714 --> 00:03:08,214 النقل والتحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت هكذا مهانا إلا مهانا إلا مهانا إلا وله حال
الوصل وجهان 12 00:03:08,214 --> 00:03:27,214 التحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت هكذا مهانا إلا من تاب مهانا إلا من تاب و لخلال حال الوقف وجهان النقل والتحقيق من غير سكت 13 00:03:27,214 --> 00:03:37,934 وليس له في حال الوصل إلا التحقيق من غير سكت ويقرأ باقي القراء بالتحقيق من غير سكت في الحالين